اعلان

السعودية تتحرى هلال ذي الحجة اليوم وتعلن موعد عيد الأضحى

تحري هلال ذي الحجة
تحري هلال ذي الحجة
كتب : أهل مصر

تستعد المملكة العربية السعودية مساء اليوم لرؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث دعت المحكمة العليا في المملكة، يوم أمس، جميع المسلمين في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.

ومن المتوقع أن تعلن المملكة موعد عيد الأضحى المبارك بعد رؤية هلال ذي الحجة.

موعد عيد الأضحى المبارك

أعلنت المحكمة العليا في بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية أنه نظراً إلى ما جاء في قرار المحكمة بأن الخميس الموافق 9 من مايو 2024 كان هو غرة شهر ذي القعدة، فإنها تهيب بجميع المسلمين في المملكة بالتحري عن رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم.

وأضاف البيان أن المحكمة العليا تأمل من الأشخاص الذين يرون الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير أن يبلغوا أقرب محكمة إليهم ويسجلوا شهادتهم بها، أو يتصلوا بأقرب مركز للمساعدة في الوصول إلى أقرب محكمة.

من ناحية أخرى، أكد مرصد جامعة المجمعة الفلكي في السعودية أنه يواصل الاستعدادات لرصد هلال الشهر الجديد اليوم.

رؤية هلال ذي الحجة

أكد المرصد الفلكي أن الشمس ستغرب اليوم الخميس 29 ذي القعدة في موقع حوطة سدير قبل غروب الهلال بـ13 دقيقة، مما يعني أن الهلال سيكون مرئيًا في الأفق إذا كان الجو صحوًا وخاليًا من الغيوم.

وأوضح المرصد أن الهلال سيظهر في السماء في تمام الساعة 3:37 دقيقة، وسيغرب الشمس في مكة المكرمة في الساعة 7:02 دقيقة، بينما سيغرب الهلال في الساعة 7:02 دقيقة أيضًا.

وأشار المرصد إلى أن الشمس ستغرب في موقع الترائي بحوطة سدير في الساعة 6:46 دقيقة، وسيغرب الهلال في الساعة 6:59 دقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً