اعلان

ملامح تشكيل الحكومة الجديدة.. «سمعتهم طيبة وبيعرفوا يخاطبوا الرأي العام»

الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي
الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية فور الانتهاء من التشكيل النهائي وموافقة مجلس النواب.

وكشفت مصادر مطلعة، أنه يجري الآن المشاورات النهائية للتشكيل الوزاري الجديد، والذي يتضمن وجود عدد من القيادات الشبابية والكفاءات، وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أبرز الوجوه الشابة والكفاءات قيادات من شباب التنسيقة ومجلس النواب والإكاديمة الوطنية للتدريب، حيث يتم عرض التشكيل الوزاري في شكله النهائي علي الفتاح السيسي، ومن ثم إرسال التشكيل لمجلس النواب الذي سيدعو لجلسه طارئة للتصويت علي التشكيل الوزاري الجديد، وبعدها يتم أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

وأضافت المصادر، أن تكليف الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة تضمن اختيار ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، حيث يتم المفاضلة بين 3 شخصيات مرشحة لكل منصب وزاري للاختيار من بينهم كما شمل الاختيار أساتذة الجامعات وخبراء المتخصصين.

كما كشفت المصادر أنه تم وضع شروط خاصة بناءً على تكليفات القيادة السياسية لاختيار أسماء المرشحين الجدد للحكومة

موقع 24 الإخباري | #عاجل| الحكومة المصرية تقدم استقالتها.. والسيسي يكلف  مدبولي بتشكيل وزارة جديدة

وأكدت المصادر أن اختيار المرشحين للانضمام للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي سيتم وفقًا للمعايير الآتية:

-الكفاءة والنزاهة وامتلاك الرؤية والفكر ما يكفل تحقيق طموحات الشعب المصري وآماله ودفع عملية التنمية الشاملة واستكمال خطوات التحول الاقتصادي

-الكفاءة المهنية والتخصص أن يكون لديه قدر من العلم والخبرة والمعرفة الوطنية.

-القدرة على التصدي على المشكلات وتحسين الأداء في الوزارة مخاطبة الرأي العام والنزاهة والأمانة والسمعة الطيبة.

-أن تكون لديه سمات شخصية تؤهله للمنصب وإيلاء الأولوية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة وتحسين مستوى معيشتهم، بالإضافة إلى العناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

-تحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والاستمرار في جهود مكافحة الفساد، فضلًا عن أهمية العمل على تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة حتى يمكن للحكومة الاضطلاع بمسئولياتها وأداء مهامها بشكل متناغم بما يساعد على تنفيذ برنامجها وخططها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً