اعلان

رئيس بعثة الحج: انتهاء تفويج الحجاج من القاهرة إلى المدينة المنورة

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين
كتب : أهل مصر

أعلن رئيس بعثة الحج الرسمية عن انتهاء تفويج الحجاج من القاهرة إلى المدينة المنورة، حيث وصل آخر فوج من حجاج البعثة إلى المدينة المنورة اليوم الجمعة، وكان عددهم 397 حاجل، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى مكة المكرمة يوم الثلاثاء المقبل.

تفويج ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة

أكدت البعثة استمرارها في تفويج ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، حيث تم تفويج نحو 900 حاج بعد صلاة الفجر اليوم. تم تسكينهم في فنادقهم بالمنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف، ومن المقرر تفويج باقي الحجاج تباعا حتى يوم الثلاثاء المقبل. وأوضحت البعثة أن أعضاء غرفة عملياتها بالمدينة المنورة يقومون بإعداد كشوف الحجاج وتوزيعها على الحافلات الحديثة التي تم التعاقد عليها لضمان راحة الحجاج.

وسيتم إعلان رقم الحافلة الخاصة بكل حاج قبل عملية التفويج بـ48 ساعة لضمان سهولة الانتقال.

حافلات حديثة مكيفة ومجهزة بأعلى مستوى لنقل الحجاج

وأشار إلى أن مسؤولي نظام نقل الحقائب في غرفة عمليات البعثة يقومون بتذكير الحجاج بضرورة تجهيز حقائبهم في الليلة السابقة لعملية التفويج، وزيارة الغرف بعد صلاة الفجر لاستلام الحقائب وضمان شحنها إلى فنادق الحجاج في مكة المكرمة.

أشار رئيس البعثة إلى أنه تم التعاقد مع إحدى أكبر شركات النقل في المملكة العربية السعودية، لتوفير حافلات حديثة مكيفة ومجهزة بأعلى مستوى، لنقل الحجاج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة والعكس.

وأوضح أن الحافلات مجهزة بدورات مياه وأنظمة جي بي إس لتحديد المواقع الجغرافية، بهدف ضمان اتباع سائقي الحافلات للمسارات المحددة.

وأكد أنه بمجرد وصول الحجاج إلى مقار إقامتهم بمكة المكرمة، يتم توزيع الوجبة الجافة الثانية عليهم من قبل أعضاء البعثة.

سبق للحجاج أن تسلموا وجبة في المدينة المنورة، والتي تحتوي على مواد غذائية تشمل جميع العناصر التي يحتاجها الحاج أثناء أداء المناسك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً