اعلان

تحرك برلماني بشأن موت مواطنين نتيجة عدم وجود خطة بمواعيد قطع الكهرباء

اللعب مع الكبار.. قطع الكهرباء يصل منازل الأغنياء
اللعب مع الكبار.. قطع الكهرباء يصل منازل الأغنياء
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة سحر العاشري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي، ليتم توجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الكهرباء، بشأن الحوادث المؤسفة التي أدت إلى وفاة عدد من الأشخاص بسبب عدم وجود خطة محددة لقطع التيار الكهربائي في مواعيده المحددة.

قطع التيار الكهربائي

أشارت عضو مجلس النواب إلى أن انقطاع الكهرباء فجأة وبدون وضع خطة محددة لجدول القطع تسبب في تعطل المصاعد الكهربائية في عدة مناطق، مما أدى إلى وقوع ضحايا فقدوا حياتهم وسقطوا من الطوابق العليا نتيجة للانقطاع المفاجئ.

وأشارت سحر العاشري إلى ضرورة أن تقوم الحكومة بدراسة القرارات قبل اتخاذها، وأن تأخذ في الاعتبار سلامة المواطنين وحماية حياتهم، وليس فقط الاستفادة المادية التي يمكن أن تحققها.

وأكدت أن العمل بخطة تخفيف الأحمال لا يعني التهاون في حياة الأشخاص، وأنه يجب أن يتم وضع حياة الإنسان في المقام الأول قبل أي مصلحة مادية.

وضع جداول لانقطاع التيار الكهربائي

وبناءً على ذلك، طالبت عضو مجلس النواب الحكومة بالتعاون مع الجهات المختصة في وضع جداول لانقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة، ونشر تحذيرات بشأن استخدام المصاعد خارج فترات الانقطاع في كل منطقة.

وأكدت على ضرورة تنفيذ هذه الجداول بشكل صحيح، حتى لا يتعرض أشخاص آخرون للخطر نتيجة لانقطاع مفاجئ للكهرباء.

أشارت 'العاشري' إلى ورود شكاوي عديدة بسبب عدم العدالة في خطة تخفيف أحمال الكهرباء، حيث يتم قطع التيار لأكثر من 5 ساعات يوميا بدلا من ساعتين.

ونتيجة لذلك، انتشرت حالة من الاستياء بين المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكدوا تأثرهم بشكل كبير من قطع التيار بشكل يومي ومتكرر.

WhatsApp
Telegram