اعلان

كواليس استقالة إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين (خاص)

الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية

علمت «أهل مصر» من مصدرها أن الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية، تقدم باستقالته إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 3 يونيو وفى نفس توقيت تقديم الحكومة باستقالتها إلى الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى وعقب عودته. وترأس الدكتور عشماوى ملف التجارة الداخلية لفترة تصل إلى ثمان سنوات.

وأضاف المصدر، أن الدكتور إبراهيم عشماوي كان في إجازة وتقدّم باستقالته عقب عودته وذلك قبل أيام من إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

مصادر: عشماوي لم يكن مرشح لمنصب وزير التموين

أكدت مصادر أن الدكتور إبراهيم عشماوي، لم يكن ضمن المرشحين لمنصب وزير التموين كما أشاع البعض، وأن قرار استقالته كان بسبب عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشاريع.

وأضاف المصدر، ليس معقولا أن يقدم مساعد الوزير استقالته ليحل في المنصب قبل التشكيل بـ20 يومًا.

وكان عشماوى قد ترأس ملف التجارة الداخلية لمدة 8 سنوات وقد تم تكليفه بإدارة أكثر من ملف بالوزارة بما فيها ملف الاستثمار وإدارة الأصول، بالإضافة إلى تولية منصب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية - مصر كأول رئيس لها.

ونجح عشماوى فى إدارة ملف التجارة الداخلية فى مصر و تولى عدة مناصب حكومية كمساعد أول وزير الاستثمار وقطاع الأعمال العام وأيضا مستشار وزير السياحة للشؤون الاقتصادية، وشغل عشماوى أيضاً عدة مناصب فى القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي. كما حصل درجتي الماجستير والدكتوراة من المملكة المتحدة، وعمل هناك فى مجالات استثمارية واستشارية عديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد قطارات مترو الأنفاق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك