اعلان

طرح 2 كيلو لحم على بطاقة التموين بمناسبة عيد الأضحى.. ما حقيقة الأمر؟

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب باقتراح طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين بسعر مدعم من قبل الوزارة، بمناسبة عيد الاضحى المبارك 2024.

وفي هذا السياق، تقدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين، بشأن طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة.

طرح لحوم على بطاقة التموين

وأوضح في الاقتراح، أنه بعد استمرار أزمة اللحوم التي يعاني منها المواطن، خاصةً بعد ارتفاع سعرها إلى 400 جنيه مع اقتراب عيد الأضحى، إلا أن الحكومة لم تضع حلولًا واقعية ومرضية للمواطنين، خاصةً بعد ورود شكاوى تفيد بعدم شراء بعض الأشخاص اللحوم لمدة عام للمرة الأولى، متسائلين إلى أي مدى تستمر هذه الأزمة قبل عيد الأضحى؟.

وأبدى تخوفاته خلال الأيام المقبلة من وجود زيادة في الأسعار بسبب موسم عيد الأضحى، وزيادة الإقبال على الماشية في الوقت الذي يعاني فيه محدودي الدخل الراغبين في شراء لحوم بلدية صحية وليس مجمدة، مشيرًا إلى تصريحات شعبة القصابين العام الماضي التي أشارت إلى عدم وجود ثروة حيوانية حقيقية في مصر، وأنها مجرد أقاويل على ورق.

فيما أكدت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على اقتراح بعض النواب في البرلمان بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة، قبل عيد الأضحى.

وأوضحت، أنه سيتم عرض الطلب على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي للبت فيه، ودراسته بشكل كافي، وإذا تم إضافة أي أنواع سلع أو منتجات، ستعلن ذلك رسميا لضمانة وصول الدعم إلى مستحقيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة