اعلان

«مركز المناخ»: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد

الطقس غدًا
الطقس غدًا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر ستشهد موجة حر شديدة في الأيام المقبلة، حيث ستبدأ تدريجيا من يوم الأربعاء المقبل وستستمر لمدة عشرة أيام متواصلة أو أكثر.

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

وأضاف فهيم أن التوقعات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الموجة إلى مستويات قياسية، مشيراً إلى أن درجات الحرارة قبل هذا الشهر تعتبر باردة مقارنة بما ستشهده خلال الموجة، حتى لو كانت قيم درجات الحرارة نفسها.

وأوضح أن شهر بؤونة يتميز بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تكون الحرارة شديدة وتصل إلى مستويات قياسية، ويقع بين شهري بشنس وأبيب، وهو الشهر العاشر في التقويم القبطي المصري القديم.

شهر بؤونة

وأشار فهيم إلى أنه خلال شهر بؤونة يبدأ فصل الصيف الفلكي في مصر، وذلك في اليوم الثالث عشر من هذا الشهر والذي يوافق 21 من يونيو، وهو الوقت الذي تكون فيه الشمس عمودية تقريبًا فوق خط الاستواء.

وأكد أن خلال هذه الفترة المناخية يزداد خطر التعرض للشمس المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان 'القريب من أسوان'، وسيادة موجات الأشعة الشمسية قصيرة الموجة 'الأخطر'.

حيث تكون الأشعة الشمسية عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي، ومن هنا يكمن الخطر من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً