اعلان

بـ4 مسارات.. وزير التعليم يكشف ملامح التطوير في نظام الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة التطوير في نظام الثانوية العامة. وأشار إلى أنه سيتم عرض قانون خاص بالثانوية الجديدة على مجلس النواب.

وأكد أنه لم يتم تحديد موعد تطبيق النظام الجديد حتى الآن، وبالتالي، ستستمر الثانوية العامة الحالية حتى صدور القانون الجديد.

امتحانات الثانوية العامة

سيتم تنظيم الثانوية الجديدة بشكل مختلف حيث لن يكون هناك تقسيم بين العلمي والأدبي، بل ستكون هناك مسارات مختلفة تؤهل الطلاب لقطاعات معينة من الكليات.

ستتضمن الثانوية الأربعة مسارات وهي الطب والهندسة والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام التراكمية.

وأكد أنه سيجرى تخصيص أربعة مواد لكل مسار دراسي، منها مادتان مؤهلتان للقطاع الجامعي المحدد، ومادتان أساسيتان، وسيتمكن الطلاب من الانضمام إلى القطاع المناسب لتخصصهم من خلال هذه المواد.

نظام امتحانات الثانوية العامة

وفيما يتعلق بالامتحانات، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة لطلاب الثانوية العامة، حيث نصحهم بالتركيز والاستعداد جيدًا قبل دخول اللجان، وأكد أهمية الاستعداد الجيد للامتحانات وعدم الاستسلام للضغوط، مشيرًا إلى أن الرقابة الإلكترونية ستكون حاضرة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنظم.

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه لا يمكن الاعتماد على إجابات بوكليت أسئلة الثانوية العامة، وأنه من الخطأ الإجابة في البوكليت ومن ثم نقل الإجابة إلى ورقة الإجابة، حيث يمكن للطالب أن يقوم بترحيل الإجابة لسؤال واحد فقط، مما يؤدي إلى اختياره لجميع الإجابات بشكل خاطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بداية فصل الصيف 2024 في مصر.. مركز المناخ: غدا 11.52 مساءً