اعلان

مراجعة الثانوية العامة.. 46 سؤالًا لن يخرج عنها امتحان الإحصاء

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 يوم الإثنين الموافق 10 من يونيو 2024، وستتم البدء بالامتحانات غير المضافة للمجموع، بينما ستنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية في يوم 22 من يونيو بعد عودة الطلاب من إجازة عيد الأضحى، ومن المتوقع أن تستمر هذه الامتحانات حتى يوم 20 من يوليو 2024.

مراجعة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة

ونقدم في هذا السياق مراجعة لمادة 'الإحصاء'، بالإضافة إلى نماذج لشكل الأسئلة في امتحان الإحصاء، ويمكن للطلاب الاستفادة من هذه المراجعات والنماذج لتحصيل المعلومات والاستعداد الجيد لأداء الامتحانات.

ويصل عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الإحصاء والاقتصاد إلى 50 سؤالًا، حيث تقسم مادة الإحصاء إلى 25 سؤالًا بـ 25 درجة، ويمكن للطالب أخذ درجات النجاح فقط من مادة الإحصاء، والتي تصل إلى 12.5 درجة.

طريقة الإجابة الصحيحة على الأسئلة الاختيارية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة الإجابة الصحيحة على الأسئلة الاختيارية في امتحان الثانوية العامة، والتي تشكل 85% من درجات كل مادة، وأكدت الوزارة أهمية التحقق من تطابق رقم الإجابة في ورقة الإجابة مع رقم السؤال في ورقة الأسئلة.

وأكدت الوزارة بشدة أنه يجب على الطالب عدم اختيار أكثر من إجابة واحدة، حيث ستعتبر الإجابة خاطئة في هذه الحالة، وفي حالة تظليل دائرة بشكل خاطئ، سيتم وضع علامة '×' على الدائرة الخاطئة وتظليل الدائرة الصحيحة، ويجب على الطالب البدء بالإجابة على أي سؤال، لكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان