اعلان

الأعلى للإعلام يستدعي الممثل القانوني لـ أمازون مصر

المجلس الاعلي للاعلام
المجلس الاعلي للاعلام
كتب : أهل مصر

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تنبيهاً لجميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الامتثال للقواعد والمعايير المطلوبة في المحتوى الذي يتم عرضه للمشتركين داخل مصر، بالإضافة إلى الشروط اللازمة للحصول على تراخيص مزاولة النشاط.

الأعلى للإعلام يستدعي الممثل القانوني لـ أمازون مصر

أوضح المجلس في بيان له أن بعض المنصات قد تقدمت للمجلس لتوفيق أوضاعها للحصول على الترخيص، بينما انسحبت منصات أخرى من الإجراءات.

وبناءً على صلاحياته القانونية، قرر المجلس التنسيق مع وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA لحجب جميع المنصات غير المرخصة خلال ثلاثة أشهر، كما أبلغ المجلس البنك المركزي المصري بوقف التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات، نظرًا إلى عملها خارج القانون وانتهاكها للقانون 180 لسنة 2018 المتعلق بتنظيم الصحافة والإعلام.

إزالة المحتوى بعد عرضه على الإدارة العليا في الشركة

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن قرار إزالة المحتوى جاء نتيجة لعدم تناسبه مع القيم الدينية للمجتمع المصري والعربي، والذي كان يتم بثه عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر.

وبناءً على الصلاحيات الممنوحة للمجلس وفقاً للدستور والقانون، تم استدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وإخطاره بالمخالفة.

وقد تعهد الممثل القانوني بإزالة المحتوى بعد عرضه على الإدارة العليا في الشركة، التي قامت بحذفه فوراً خلال أقل من أربع وعشرين ساعة من تلقي الإبلاغ بالمخالفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكرًا على أخلاقكم العالية| رسالة خاصة من محمد الشيبي لجماهير الزمالك