اعلان

خلال 3 أشهر.. إجراء عاجل ينتظر المنصات التي تعمل بدون ترخيص

منصات التعليم الإلكترونية
منصات التعليم الإلكترونية

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل قرار الأعلى للإعلام بشان حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر حال عدم توفيق أوضاعها، موضحا انه جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوي المخالف.

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار استهدف أيضا اصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب اكبر قدر من التسويق الإلكتروني ، مشيرا إلى أن حجم التجارة الالكترونية 6 تريليون دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسيبة قليلة وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

ونوه انه عند رصد الأعلى للإعلام هذه المنصات وجدنا انها تركز على 4 قواعد وهم المثلية والتطرف والعنف والالحاد، موضحا انه يوجد احدى القنوات تنتج سنويا ما قيمته 33 مليون دولار ونصف هذا الإنتاج مواد تحفز على المثلية، والتي تجد دعم سياسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكيل قندوسي لـ«أهل مصر»: سنعقد جلسة مع الأهلي بعد العيد لتحديد مصير اللاعب (خاص)