اعلان

نشاط السيسي الأسبوعي.. قرارات جمهورية هامة ومتابعة ملفات حاسمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من القرارات الجمهوؤية خلال الأسبوع المنقضي، كما اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حيث اطلع على تطورات العمل في عدد من الملفات.

نشاط السيسي الأسبوعي

وأصدر الرئيس السيسي القرار رقم 214 لسنة 2024، في مادته الأولى 'يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة عام ١٤٤٥ هجرية.

كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2024، بشأن فتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024.

ونص القانون في مادته الأولى على 'فتح اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 202/2024 بمبلغ وقدره ثلاثمائة وعشرون مليار جنيه موزعة على النحو الآتي:

اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة

الباب الأول الأجور وتعويضات العاملين بمبلغ 23.000.000.000 جنيه فقط، وقدره اثنان وثلاثون مليار جنيه.

الباب الثالث (الفوائد) بمبلغ 244.000000000 جنيه فقط، وقدره مائتان وأربعة وأربعون مليار جنيه.

الباب الرابع الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بمبلغ 44.000.000.000 جنيه فقط، فقط وقدره أربعة وأربعون مليار جنيه.

-ويزاد الباب الثالث الإيرادات الأخرى ضمن الإيرادات بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2032/2024 بمبلغ 230.000.000.000 جنيه فقط وقدره ثلاثمائة وعشرون مليار جنيه.

الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية اليوم لأداء فريضة الحج | مصراوى

السيسي

منحة الوكالة الأمريكية للتنمية

وأصدر القرار الجمهوري رقم 49 لسنة 2024، بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية 'منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر (تايب)' بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمبلغ مائتين وواحد مليون وثلاثمائة وخمسة عشر ألفًا وأربعمائة وثلاثون دولارًا أمريكيًا.

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 51 لسنة 2024، بشأن الموافقة على 'التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة' بين جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بمنحة سبعة وسبعون مليونًا ومائة وستة وثمانون ألف دولار أمريكي.

اجتماع السيسي مع مدبولي

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، من بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وكذا الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التربية والتعليم الفلسطينية: إسرائيل دمرت 75% من مباني الجامعات في قطاع غزة