اعلان

بشرى سارة للعاملين بالدولة والقطاع الخاص.. إجراء جديد من المالية

مرتبات الموظفين الجديدة
مرتبات الموظفين الجديدة

تعمل وزارة المالية على تخفيف الأعباء الضريبية عن العاملين بالدولة والقطاع الخاص من خلال مشروع قانون الضريبة على الدخل.

وبحسب وزير المالية محمد معي، يهدف المشروع إلى إعادة هندسة الشرائح الضريبية للمرتبات بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط.

كما سيتم مراجعة "الشريحة الصفرية المعفاة من الضريبة" بانتظام وفقًا لمستويات التضخم، مع التركيز على تحقيق التوازن بين الحاجة لزيادة الإيرادات الضريبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكد الوزير أن هذا المشروع يأتي استجابةً للتوجيهات الرئاسية وتأكيدًا على التزام الحكومة بدعم أصحاب الدخل المحدود والمتوسط وتقديم الدعم في ظل التحديات الاقتصادية الداخلية والخارجية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع الجديد لقانون الضريبة على الدخل لا يتضمن أي زيادة في أسعار الضرائب، بما في ذلك الشريحة العليا، ويهدف إلى جعل الدخول الخاضعة للضريبة أكثر وضوحًا وتبسيطًا، وذلك لتعميق فهم المواطنين للنظام الضريبي وتجنب التقديرات غير الواقعية.

كما أكد الوزير أن الوزارة ملتزمة بالحوار المجتمعي والتوافق حول مشروع القانون الضريبي وأي تعديلات ضريبية قبل إحالتها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب. كما أشار إلى أهمية صياغة القانون الجديد بناءً على أفضل الممارسات العالمية وتحقيق التوازن مع التحول الرقمي للأنظمة الضريبية.

يهدف هذا الإجراء إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء الضريبية عن العاملين بالدولة والقطاع الخاص، وذلك في إطار جهود الحكومة لدعم الفئات ذات الدخل المحدود والمعنوان الخبر: وزارة المالية تخفف الأعباء الضريبية عن العاملين بالدولة والقطاع الخاص

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل