اعلان

محافظ القاهرة: استمرار جهود هيئة النظافة والتجميل طوال أيام عيد الأضحى

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
كتب : أهل مصر

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على استمرار جهود هيئة النظافة والتجميل في العاصمة طوال أيام عيد الأضحى، حيث تعمل الفرق والمعدات على مدار اليوم لرفع التراكمات في الأسواق والمنافذ والحدائق، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع.

رفع التراكمات في الأسواق والمنافذ والحدائق

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتم متابعة جهود الجمع من الوحدات السكنية ورفع المخلفات والقمامة بشكل يومي، وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية لضمان رضا المواطنين. وأكد أهمية ملف النظافة كونه يؤثر بشكل كبير على البيئة وصحة المواطنين، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية في المحافظة تعمل بجد لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

أشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، إلى أنه تم رفع أكثر من 23 ألف طن من النفايات خلال أيام عيد الأضحى. وأوضح اللواء الشرشابي أنه تم تجهيز فرق العمل بإدارة التدخل السريع بالمعدات اللازمة لتنظيف المحاور والطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والحواري والأزقة.

استخدام المكانس الآلية والجرارات لتنظيف الأتربة

وأضاف أنه تم استخدام تروسيكلات المياه وضواغط الهواء لغسيل البلدورات والأرصفة، بالإضافة إلى تجهيز تروسيكلات جمع القمامة للأماكن الضيقة بالأحياء الشعبية كما تم استخدام المكانس الآلية والجرارات لتنظيف الأتربة ورفع مستوى النظافة على الشوارع الرئيسية.

وأكد اللواء الشرشابي على استمرار غرفة عمليات الهيئة في استقبال الشكاوى على مدار اليوم على الأرقام 26843759 والخط الساخن 15264.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً