اعلان

الزراعة تخصص مبيدات آفات البادرات الأولى لمحصول القطن

إحدي السيدات أثناء جني القطن
إحدي السيدات أثناء جني القطن
كتب : أهل مصر

تابع الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات المحاصيل الصيفية، خصوصا الذرة والقطن، ومدى تأثرها بالآفات المختلفة في محافظات بني سويف القليوبية والإسماعيلية والبحيرة وكذلك متابعة نشاط المديريات في مكافحة الآفات.

يأتي ذلك بتوجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى لمتابعة المحاصيل والتواجد مع المزارعين خلال هذه الفترة حيث تشهد البلاد موجة من الحرارة الشديدة، وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

وقال رزق إن هناك تنبيهات مشددة للجان التابعة للادارة العامة. ادارات المناطق التابعة للادارة المركزية لمكافحة الافات. للمرور علي الزراعات خلال اجازة عيد الاضحي المبارك مشيرا الى قيام مهندسي المكافحة بالمرور الدائم والوجود مع المزارعين وان الحالة العامة جيدة.

وأضاف رئيس الادارة المركزية أن الإدارة خصصت مبيدات آفات البادرات الأولى لمحصول القطن للمحافظات القطنية، كما خصصت مبيدات دودة ورق القطن وديدان اللوز لبعض المحافظات، وسوف يتم تخصيص باقي المساحات تدريجيا كما أنها تراجع باستمرار وجود مبيدات دودة الحشد الخريفية، مؤكدًا أن الإدارة في حال مراجعة دائما لباقي المحاصيل والخضروات أشجار الفاكهة، للوقف على الآفات ومدى تطورها خصوصا في ظل الظروف المناخية الحادة وأن الحالة العامة للزراعات مطمئنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً