مواعيد قطارات مترو الأنفاق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك

تعديل مواعيد قطارات مترو الأنفاق بسبب كورونا
تعديل مواعيد قطارات مترو الأنفاق بسبب كورونا
كتب : أهل مصر

تعلن الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل عن جدول تشغيل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT بعد عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، اعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٦/٢٣.

يتضمن جدول التشغيل 1386 رحلة يومياً، مع 452 رحلة على الخط الأول، و466 رحلة على الخط الثاني، و468 رحلة على الخط الثالث، بالإضافة إلى 212 رحلة يومياً على القطار الكهربائي الخفيف LRT.

أولاً: مواعيد تشغيل القطارات للخط الأول والثاني والثالث في المترو هي كالتالي:

- يبدأ تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية في الساعة 5:15 صباحاً طوال العام.

- آخر قطار للخط الأول يقوم من محطة حلوان في الساعة 11:40 مساءً ومن محطة المرج الجديدة في الساعة 11:40 مساءً.

- آخر قطار للخط الثاني يقوم من محطة شبرا الخيمة في الساعة 11:55 مساءً ومن محطة المنيب في الساعة 12:05 صباحاً.

- آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور يغادر في الساعة 11:33 مساءً باتجاه جامعة القاهرة، وفي الساعة 11:29 مساءً باتجاه روض الفرج.

- آخر قطار للخط الثالث من محطة جامعة القاهرة يغادر في الساعة 11:52 مساءً، ومن محطة روض الفرج يغادر في الساعة 23:55 مساءً.

- يتم تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث في محطة أنور السادات في الساعة 12:25 صباحًا.

- يتم تبادل الركاب بين الخط الأول والثالث في محطة جمال عبدالناصر، وبين الخط الثاني والثالث في محطة العتبة في الساعة 12:00 منتصف الليل.

- تم تجهيز جميع فرق الطوارئ في المحطات المختلفة للتعامل مع أي أعطال مفاجئة وإصلاحها فورًا.

ثانياً: القطار الكهربائي الخفيف LRT

أشار البيان إلى أن حركة التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT تتم بانتظام، حيث تقام إجمالي 212 رحلة يومياً. يربط هذا القطار محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بمحطة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية، ويخدم مدن شرق القاهرة مثل العبور والمستقبل وبدر والشروق. وجدول التشغيل كالتالي:

- محطة عدلي منصور

أول رحلة الساعة 6 صباحاً

آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة الساعة 9:30 مساءً، وإلى محطة بدر الساعة 10:30 مساءً.

- تبدأ رحلات محطة الفنون والثقافة من الساعة 6:05 صباحًا وتنتهي في الساعة 10:05 مساءً، متجهة إلى محطة عدلي منصور في الساعة 10:35 وإلى محطة بدر.

- أما محطة العبور الجديدة (المعرفة)، فتبدأ رحلاتها من الساعة 7:03 صباحًا وتنتهي في الساعة 10:10 مساءً، متجهة إلى محطة عدلي منصور في الساعة 10:30 وإلى محطة بدر.

- أما محطة بدر، فتبدأ رحلاتها من الساعة 6:05 صباحًا متجهة إلى محطة الفنون والثقافة، وفي الساعة 6:11 صباحًا متجهة إلى محطة عدلي منصور. وتنتهي رحلاتها في الساعة 10:56 مساءً متجهة إلى محطة الفنون والثقافة، وفي الساعة 10:54 مساءً متجهة إلى محطة عدلي منصور.

لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر

أشار البيان إلى استمرار المتابعة الدقيقة من قبل رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وكذلك قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني، بالإضافة إلى الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT.

يتم ذلك من خلال غرف التحكم المركزي وبوجود قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر وضمان النظام السليم داخل المحطات، بهدف تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً