أول تحرك برلماني ضد قطع الأشجار عمدا بالمحافظات

مجلس النواب الجديد
مجلس النواب الجديد
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرة البيئة، بشأن توضيح هل إذا كان قطع الأشجار عمدا لتصدير الأخشاب والفحم لدول خارجية.

وأكدت ألفت المزلاوي، ورود الكثير من الشكاوى المتعلقة بالاعتداء على الأشجار وقطعها من بعض أحياء القاهرة والطرق المؤدية للمحافظات وهو ما لاحظه المصريين الفترة الأخيرة، خاصةً مع زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة وزيادة استهلاك الكهرباء في ظل وجود أزمة طاقة.

وطالبت عضو مجلس النواب، إلى توضيح ما تردد من مزاعم تشير إلى تحويل خشب الأشجار التي يتم قطعها إلى فحم و تصنيعه وتصديره لدول أجنبية خاصةً التي تعادي قوميتنا العربية والإسلامية، لذا نطالب الحكومة بضرورة الرد وتوضيح حقيقة هذه المزاعم قبل أن تشاع على نطاق أكبر.

وتابعت: بعد بحثنا فيما يتداول وجدنا أن هناك اتفاقيات مبرمة بين مصر ودول أخرى لتصدير الأخشاب، واستثمارات أجنبية جديدة في مصر تحتاج إلى زيادة كميات الأخشاب.

وتسائلت عضو مجلس النواب، عن أسباب الممارسات المبهمة التي تحدث تحت مرأى ومسمع من المسئولين، مضيفة : "نود أن نطرح تساؤلات موجهة للحكومة، بشأن هل هناك اتفاقيات مبرمة مع دول أخرى ولم تلتزم بها الدولة فلجات إلى قطع الأشجار؟ وهل في غابات مخصصة لهذه الأشجار التي يتم تصديرها؟".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة