اعلان

ضيوف الرحمن يؤدون صلاة أول جمعة بعد مناسك الحج في المسجد النبوي

الحجاج
الحجاج
كتب : أهل مصر

أدى ضيوف الرحمن والقاصدين للمسجد النبوي صلاة أول جمعة بعد إتمام حجهم لهذا العام 1445هـ، وكانت الأجواء مليئة باليسر والأمان، وقدمت الجهات الحكومية خدمات متكاملة وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد.

امتلأ المسجد النبوي وأروقته وأدواره وساحاته منذ الصباح الباكر بالمصلين، حيث عبروا عن شكرهم وتقديرهم لله تعالى على تمكينهم من أداء فريضة الحج في بيئة آمنة ومطمئنة.

صلاة أول جمعة بعد مناسك الحج في المسجد النبوي

وقد أكملت جميع الجهات الحكومية والأهلية المعنية بأعمال الحج بالمدينة المنورة استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بعد إكمالهم مناسك الحج، بهدف تقديم خدمات متميزة وتنفيذ خطط متكاملة لموسم ما بعد الحج، وذلك من خلال تنسيق فعال بين مختلف القطاعات لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والدقة.

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في المدينة المنورة.

تهدف هذه الزيارة إلى تعريفهم بأسماء الله عز وجل وصفاته ودلائل قدرته، وكذلك تعريفهم بالإسلام وقيمه ومبادئه بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض سيرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم والتعريف بالآثار والمعالم الحضارية الإسلامية باستخدام أحدث التقنيات التفاعلية.

تعريفهم بأسماء الله عز وجل

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد هذه الزيارة ضمن برامجها الثقافية لضيوف البرنامج خلال زيارتهم للمدينة المنورة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.

خلال الزيارة، قام الضيوف بجولة في أقسام المعرض والمتحف، بدءًا من جناح الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، وجناح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم جناح مكة المكرمة والمدينة المنورة في العصور القديمة كما زاروا الجناح الذي يعرض الأدوات التي استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم، والجناح الذي يتناول آدابه وأخلاقه وفضائله وشمائله، وأخذوا جولة في جناح السيرة النبوية ورحلة حجة الوداع.

استخدام أحدث وسائل العرض مثل لوحات 'جرافيكس'

تمت مشاهدة الأفلام والصور التي تبرز الدين الإسلامي السمح والسيرة النبوية المطهرة وفضائل الأنبياء عليهم الصلاة والسلام من قبل الضيوف، باستخدام أحدث وسائل العرض مثل لوحات 'جرافيكس' ثلاثية الأبعاد والبانوراما التعليمية، بالإضافة إلى قاعات العرض السينمائي.

وعبّر ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج عن سعادتهم بما شاهدوه في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من قطع أثرية فريدة، وترتيب وتنظيم للأحداث التاريخية الإسلامية، وتقديمها بطريقة مختلفة وموجزة، لتبرز اهتمام المملكة بالتاريخ الإسلامي كجزء من تاريخها العظيم، مؤكدين تميّز المعرض في تنوع القاعات وتجسيد الأماكن والأدوات الأثرية النوعية، ومن خلالها تعرفوا على الثقافة الإسلامية بطريقة تناسب جميع شرائح المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً