اعلان

لا تنساقوا خلف جروبات الغش.. "التعليم" تُحذر طلاب الثانوية العامة قبل امتحان العربي

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

وجه شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل انعقاد امتحان اللغة العربية غدا السبت، واستكمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ونشر المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عبر حسابه على موقع «فيسبوك»: «نصيحة هامة نؤكد عليها مرارا وتكرارا لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان اللغة العربية غدا.. لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، فهدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، ووكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: «إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس بها أي تراخي».

وتنطلق غدا السبت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية المضافة للمجموع، وذلك بعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل اجازة عيد الاضحى المبارك خلال يومي 10 و 12 يونيو 2024 .

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

مكافحة الغش في الثانوية العامة

وقد تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً