اعلان

منها قطع الأشجار.. قطعة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة توضح جرائم الاحتلال بفلسطين

قطع الأشجار في فلسطين
قطع الأشجار في فلسطين

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان مادة اللغة العربية، حيث أكد طلاب بالثانوية العامة على أن الأسئلة تضمنت جزئيات صعبة منها أسئلة النحو، وطول سؤال القراءة المتحررة وصعوبته، وأيضا صعوبة بعض أسئلة والنصوص.

جرائم الاحتلال بفلسطين

وتناولت قطعة خاصة بامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، الآثار المدمرة للحروب من منظور بيئي، وذلك ضمن النصوص المتحررة، ومن بيها جريمة الاحتلال الإسرائيلي في قطع الأشجار في فلسطين، وتجريف الأراضي الزراعية.

وجاء نص القطعة كالتالي: «تجريف الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الزراعية الفلسطينية، واقتلاعه ما يقرب من 5.2 مليون شجرة مثمرة منها 800 ألف شجرة زيتون منذ 1967، فضلا عن تلويث الهواء بمركبات الفوسفور السامة الناتجة عن القنابل الفوسفورية حيث تترسب في التربة والمياه لفترات ممتدة، وتسبب حروقا وأمراضا للأحياء، وقد حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن تغير المناخ له عواقب مدمرة على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق الصراع.

وتابعت: «فالحرب تؤدي إلى المزيد من الغبار السام والمخلفات الكيميائية التي تلوث البيئة ومصادر المياه والغذاء، وتتسبب في الإصابة بالسرطان والعدوى القاتلة والتشوهات والعيوب الخلقية».

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

ومن جانبه يواصل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير منتظم لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية عدم تأخر دخول الطلاب إلى اللجان والالتزام بفتح اللجان ابتداءً من الساعة ٨.١٥ صباحًا، لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً