اعلان

برلمانية تطالب بفتح تحقيق موسع بسبب سؤال «تتلظى» للثانوية العامة: «المدرسين لم يفهموها»

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بفتح تحقيق موسع مع المسؤولين عن وضع امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى صعوبة امتحان اللغة العربية ووضع بعض الأسئلة غير المفهومة منها تفسير معنى 'تتلظى'.

سؤال "تتلظى" للثانوية العامة

وقالت النائبة ريهام عفيفي فى طلب المناقشة الموجه إلى كل من رئيس مجلس الشيوخ ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عددا من الشكاوى وصلت إليها من أولياء الأمور بسبب التأخر فى تسليم البابل شيت إلي الطلاب لمدة نصف ساعه عن الموعد الرسمى لبدء الأمتحان.

ملفات وقضايا مهمة تحت قبة مجلس الشيوخ.. اللجنة الاقتصادية تناقش الضريبة  العقارية وعوائق الاستثمار.. و

مجلس الشيوخ

صعوبة امتحان اللغة العربية

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلي أن هذا التأخير تسبب فى إحداث ربكة لدى كثير من الطلاب، علاوة علي صعوبة امتحان اللغة العربية ووضع بعض الاسئلة غير المفهومة، مبينة أن مدرسى اللغة العربية صعب عليهم فهم أو تفسير معنى 'تتلظى'، وهو السؤال الذى أصبح مقصد كثير من أولياء الأمور والطلبة في محركات البحث منذ الأمس.

وطالبت النائبة ريهام عفيفي بعقد اجتماع طارئ قبل نهاية دور الانعقاد الحالي مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمناقشة الآليات التى يتم بها وضع امتحانات الثانوية العامة وكذلك شرح النظام الجديد للثانوية العامة والذى تم الإعلان عنه قبل عيد الأضحي المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم