اعلان

الحكومة تعلن موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي تحدث على وضع خطة عاجلة لتوفير الوقود اللازم لعمل محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن ما حدث بالأمس نتج بسبب عطل فني، تزامن مع ارتفاع كبير في استهلاك الكهرباء، ما أدى لزيادة ساعات تخفيف الأحمال.

وأضاف متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"،مساء الثلاثاء أن مصر سوف تستورد 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، من أجل العمل على مواجهة أي ارتفاع طاريء في الاستهلاك، بجانب توفير مليار دولار لاستيراد المزيد من الغاز الطبيعي، والعمل أيضا على الانتهاء من تخفيف الأحمال، فيما تبقى من فصل الصيف.

وأضاف أن الوقود سيصل على دفعات، وسنبدأ استقبال الدفعة الأولى في بداية شهر يوليو، ومع استلام كافة الدفعات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو ينتهي تخفيف الأحمال، وفي أعقاب فصل الصيف يتم توفير الموارد اللازمة للإنتهاء تمامًا من تخفيف الأحمال.

ولفت إلى أن مجلس الوزار يعمل على توفير الطاقة اللازمة للمصانع، وما حدث بالأمس حدث كان امرًا عارضًا، وبداية من شهر يوليو سيكون تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومن ثم سنعمل على الإنتهاء من هذه الأزمة تمامًا.

وأشار إلى أن العديد من دول العالم لديها خطط لإغلاق المحلات التجارية في مواعيد محددة ، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء قرر إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، بخلاف الصيدليات والسوبر ماركت، وهذا من شأنه أن يوفر قدرًا كبيرًا من الوقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً