«مشكلتنا اقتصادية».. النائب علاء عابد يطالب بتغيير 3 وزراء في الحكومة الجديدة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بضرورة وجود وزير للاقتصاد ووزير للاستثمار ووزير جديد للصناعة في الحكومة الجديدة.

تغيير 3 وزراء في الحكومة الجديدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

وتساءل عابد: كيف تكون مشكلتنا اقتصادية وقلة في العملة الأجنبية وليس لدينا وزير اقتصاد أو وزير استثمار ووزير صناعة وتجارة جديد لديه الفكر للتصنيع والتصدير؟

تشريعية النواب

النواب

وأضاف النائب علاء عابد: أفريقيا تستورد بـ450 مليار سنويا من العالم، ونصيب مصر لا يتعدى 1% بالرغم من أننا الأقرب لهم، ولدينا توافر في الأيدي العاملة ولدينا مناخ استثماري واقتصادي والبنية التحتية متوفرة لدينا وينقصنا وجود وزراء اقتصاد واستثمار وصناعة.

وأوضح عابد، أنه لابد أن نبدأ في الصناعة خاصة بعد عودة الأمن والأمان بفضل القوات المسلحة ورجال الشرطة والشعب المصري العظيم ، قائلا: مصر كانت رقم واحد في التصدير لأوروبا، الاتفاقية المعروضة على المجلس هتدخل عملة صعبة لمصر، وتوفر فرص عمل والتجارة البينية بيننا وبين دول القارة الأفريقية.

وأعلن النائب علاء عابد موافقته علي قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً