اعلان

الحكومة الألمانية تعرب عن قلقها حيال تصاعد العنف في احتجاجات كينيا

علم ألمانيا
علم ألمانيا
كتب : وكالات

أعربت الحكومة الألمانية عن قلقها حيال تصاعد العنف خلال الاحتجاجات التي تشهدها كينيا.

تصاعد العنف في احتجاجات كينيا

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في برلين اليوم الأربعاء: 'ندين أعمال العنف بشكل صريح، وندعو جميع الأطراف إلى التزام أقصى درجات ضبط النفس'، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قوات الأمن 'من حقها ومن واجبها' العمل أن تعمل على استعادة النظام العام، في إطار القوانين'، معربا عن القلق حيال التقارير التي تحدثت عن استخدام الذخيرة الحية واختطاف متظاهرين.

ولم يستطع المتحدث تحديد عدد دقيق للمواطنين الألمان الذين يتواجدون حاليًا في كينيا التي تقع شرقي أفريقيا، وقال إن عدد المواطنين الألمان الذين يقولون إنهم مقيمون في كينيا وسجلوا أسماءهم في قائمة التأهب للأزمات 'إليفاند' التابعة لوزارة الخارجية، يتألف من ثلاثة أرقام كبيرة.

وأضاف أنه لا يمكن استبعاد أن يكون هناك أشخاص لم يسجلوا أسماءهم، مثل القادمين لقضاء عطلة، على سبيل المثال، وصرح المتحدث بأن الوزارة لهذا السبب تناشد مجددًا جميع الألمان في كينيا التسجيل في القائمة، وكانت الوزارة دعت أمس الثلاثاء الرعايا في كينيا إلى البقاء في أماكن آمنة وتجنب المظاهرات.

ورأى المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الطريق الصحيح الآن هو حل تصاعد الأزمة السياسية من خلال الحوار، وقال إن الرئيس الكيني ويليام روتو عرض على المتظاهرين مواصلة الحوار الوطني الذي بدأ الأسبوع الماضي، وأكد اعتزامه تنفيذ نتائجه أيضًا، وقال المتحدث: 'هذا هو ما سنقيم به الرئيس والحكومة أيضًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: شعب مصر واجه تحديات ضخمة.. و"أشكره على تحملها"