اعلان

«مشروعات النواب» توصي بتمويل ميسر للمشروعات التي تتواكب مع المتطلبات البيئية العالمية

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة محمد كمال مرعي، بدراسة إمكانية عقد اتفاقيات بتمويل ميسر للمشروعات التي تتواكب مع المتطلبات البيئية العالمية وتهدف لزيادة الصادرات.

تمويل ميسر للمشروعات

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها الذي خصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد بشأن قلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الإسكندرية وذلك في حضور ممثلين عن وزارة التعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، القيام بربط منصة (حافز) مع جميع محافظات الجمهورية.

قررت اللجنة عقد اجتماع لاحق لاستكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة بحضور كلاً من: (وزارة التعاون الدولي، وزارة التخطيط، الهيئة العامة لتنمية الصادرات، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، البنك الأهلي، بنك القاهرة، البنك الزراعي، بنك التنمية الصناعية، شركة مصر لريادة الأعمال.

المنح المقدمة للمشروعات الصغيرة

أكد النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة بضرورة الاستفادة من المنح المقدمة للمشروعات الصغيرة حتى تحقق الهدف منها، لا سيما وأن المشروعات الصغيرة داعم كبير للاقتصاد الوطني وشدد على ضرورة التوقف عن صرف باقي المنح المقررة للمشروعات الصغيرة إلا بعد عرضها على لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً