اعلان

«برلمانية» تثمن مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: جاءت في توقيت مناسب

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

ثمنت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، إطلاق مؤسسة حياة كريمة الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار'استهلاك أقل.. تأثير كبير'، قائلة: الحملة تأتي في توقيت مناسب حيث التغيرات المناخية التي أصبحت واقعاً نعيشه وتأثيره على الطبيعة حيث الارتفاع غير الطبيعي لدرجات الحرارة والذي زاد معه استهلاك الطاقة.

مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء

وقالت 'نبيه'، إن الحملة تعد الأولى من نوعها في مصر وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات ترشيد الاستهلاك وتابعت قائلة: يقع على الإعلام دور كبير في التوعية بمثل هذه الحملات خاصة في هذا التوقيت مع ارتفاع درجات الحرارة بشدة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أزمة التغيرات المناخية أحدث تغيير ملموساً للجميع في الطبيعة المناخية، الأمر الذي يستلزم معه ضرورة التوعية بحملة ترشيد الاستهلاك فهو أمر ضروري وليس رفاهية، حتى نتجاوز تلك الأزمة بتكاتف جميع الأطراف حكومة وشعب.

أهداف التنمية المستدامة

وطالبت 'نبيه' بضرورة قيام مبادرات مجتمعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتشجيع المشاركة الفعالة في ترشيد الطاقة، وحملات إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة، للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة وتقديم نصائح عملية لتوفير الكهرباء والمياه في الحياة اليومية وتشجير المدن، إضافة إلى نشر أهداف التنمية المستدامة والخاصة بالبيئة الخضراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً