اعلان

محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
كتب : أهل مصر

أكد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، ضرورة متابعة جهود الوحدات المحلية في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، وتهدف هذه الخطة إلى الحفاظ على الطاقة من خلال تنفيذ خطة متكاملة تشمل تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية.

وتأخذ في الاعتبار عدم التأثير على سلامة المواطنين، مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات.

جهود الوحدات المحلية في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وتندرج ضمن خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالقيام بجولات ميدانية لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق.

وأكد ضرورة خفض الإضاءة في المباني الحكومية والمنشآت العامة خلال ساعات العمل الرسمية، وإغلاق الإنارة بالكامل بعد انتهاء هذه الساعات، باستثناء الأماكن التي تتطلب إضاءة مستمرة.

أهمية تقليل إنارة الشوارع والميادين العامة

كما شدد على أهمية تقليل إنارة الشوارع والميادين العامة بما يحافظ على الرؤية وسلامة المواطنين.

وطالب بمتابعة الالتزام بتخفيض الإضاءة الزائدة في المحال التجارية والالتزام بمواعيد الإغلاق المحددة، بالإضافة إلى تقليل الإضاءة على اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة في الشوارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً