اعلان

وسط ترقب عالمي.. بدء المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب

مناظرة بايدن وترامب
مناظرة بايدن وترامب

بدأت منذ قليل مناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب بشأن مارثون 2024 الانتخابي المقرر عقده نوفمبر القادم.

ويلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة على خشبة المسرح في أتلانتا في أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات المقرر في نوفمبر القادم.

وتبث المناظرة في تمام التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة على قناة "سي إن إن" من أتلانتا، وسيكون على المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة خلال المناظرة التي ستحظى بمتابعة عشرات الملايين عبر العالم طرح مواقفهم وتصوراتهم لقضايا محلية ودولية في محاولة للتأثير على الناخبين المتأرجحين.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة "رويترز" بالتعاون مع شركة "إبسوس" أن الناخبين الأمريكيين يرون أن الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر، هو الاختيار الأفضل للاقتصاد، لكنهم يفضلون نهج منافسه الرئيس الحالي جو بايدن، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، للحفاظ على الديمقراطية.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر 3 أيام، حالة من الانقسام بين الناخبين بشأن نهج ترامب وبايدن تجاه تحديين اثنين اعتبرهم المشاركون في الاستطلاع الأبرز في الولايات المتحدة، قبل أقل من 5 أشهر على الانتخابات.

وزاد تأييد المشاركين في الاستطلاع لبايدن على نحو طفيف إلى 37% مقابل 36% في مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زيادة جديدة في أسعار كوكاكولا وشويبس بدءا من الغد