اعلان

محافظ القاهرة يشدد على تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمولات التجارية

مواعيد غلق المحال التجارية
مواعيد غلق المحال التجارية
كتب : أهل مصر

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة متابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال والمطاعم والمولات التجارية، ستبدأ هذه المواعيد من مساء اليوم الأول من يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من سبتمبر عام 2024.

مواعيد غلق المحال التجارية

وناشد محافظ القاهرة أصحاب المحال التجارية والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القرار يهدف إلى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وكان مدبولي قد وافق على التوقيتات الجديدة التي تم الاتفاق عليها من قبل اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

أولاً: ستكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً.

وسيتم إغلاقها في تمام الساعة العاشرة مساءً. وسيتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الحادية عشر مساءً. وبذلك ستكون هناك تخفيض بمدة ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعتادة.

زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة

ثانياً: ستكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وسيتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

ثالثاً: ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً. وسيتم إغلاقها في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وسيتم استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وسيتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

رابعاً: ستتم مواعيد فتح ورش العمل والحرف اليدوية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معتاد في فصل الصيف، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا، وسيتم إغلاقها في الساعة السابعة مساءً.

ستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين

وسيتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين، حفاظًا على توفير الخدمات الضرورية لهم.

خامساً: سيتم استثناء المحال التجارية المشار إليها من المواعيد الجديدة للإغلاق، وهذه المحال تشمل محلات البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران.

وسيتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محلات بيع الفواكه والخضراوات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، حيث تقدم خدمات هامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل موعدا لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديد "خاص"