اعلان

وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة مصرية لتحويل المخلفات إلى كهرباء

 وزير الدولة للإنتاج الحربي
وزير الدولة للإنتاج الحربي
كتب : أهل مصر

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، علي الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة 'تدوير الإماراتية'، وهي إحدى شركات القابضة الإماراتية ADQ، وروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة 'جرين تك إيجيبت'، وإسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة.

تنفيذ مشروع أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة

تمت هذه الزيارة في مقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة آخر المستجدات في تنفيذ مشروع إقامة أول محطة في مصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية.

يتكون تحالف 'رينيرجي جروب بارتنرز' الذي يشارك في هذا المشروع من الإنتاج الحربي وشركة جرين تك إيجيبت وشركة أوك القابضة.

بدأ الوزير 'محمد صلاح' اللقاء بترحيبه بجميع الحضور، مؤكدًا اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالمشاركة في مختلف المشروعات القومية التي تدعم التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد، من خلال استغلال القدرات الإنتاجية الزائدة في شركاتها المختلفة.

تشجيع الاستثمار البيئي لمواجهة التغير المناخي

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي اهتمام الدولة المصرية، وخاصة في المستقبل، بتهيئة البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمار البيئي لمواجهة التغير المناخي، ومواصلة إشراك القطاع الخاص في المشروعات التي تدعم هذا المجال، وعلى رأسها مشروعات إقامة وتحسين كفاءة مصانع تدوير المخلفات.

أوضح الوزير 'محمد صلاح' خلال الاجتماع أن وزارة الإنتاج الحربي قد بدأت بالفعل في تنفيذ مشروع إقامة محطة معالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركتي 'جرين تك' و'أوك'، سيتم إنشاء المحطة في منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة.

تعزيز الأمن المناخي في مصر

الهدف من هذا المشروع هو تحويل حوالي 1200 طن من المخلفات يوميًا إلى إنتاج كهرباء بمقدار 30 ميجاوات في الساعة، سيساهم هذا في خلق بيئة صحية ونظيفة وتعزيز الأمن المناخي في مصر وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليًا التواصل مع محافظة الجيزة لتوفير قطعة أرض بمساحة تقديرية حوالي 500 متر مربع لتركيب وإنشاء المباني الخاصة بمحطة معالجة المخلفات وربطها بمحطة محولات الجيزة الصناعية.

قام روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة 'جرين تك إيجيبت'، بمراجعة التقدم الذي تم تحقيقه في تنفيذ مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بأبو رواش.

وأشاد بالتنسيق الجيد بين الجهات المعنية بالمشروع، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في توسيع مشروعات تنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما أثنى على دمج القطاع الخاص وتعزيز دوره في إدارة المخلفات، وأعرب عن امتنانه لجميع الشركاء الذين يعملون على تنفيذ هذا المشروع.

تنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة

أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن الاجتماع الذي عُقد يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى متابعة تنفيذ مشروع تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية في منطقة أبو رواش، والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه عمليات التنفيذ.

حضر الاجتماع من الإنتاج الحربي كل من المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والسيد محمد بكر، المستشار الإعلامي، والمهندس محمد أبو النجا، مستشار النائب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
من هو الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع.. أحد قيادات الشرطة العسكرية