اعلان

تداول أسئلة الإنجليزي عبر جروبات شاومينج للغش في الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تداول عدد من جروبات شاومينج للغش في الثانوية العامة على تطبيق تليجرام وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعض أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة، وذلك بعد مرور حوالي 40 دقيقة من وقت الامتحان، بزعم أنه اسئلة امتحان هذا العام 2024، مناشدين طلاب الثانوية العامة بإرسال مزيد من الأسئلة للإجابة عليها.

صور الامتحان المتداول

وتواصل «أهل مصر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة ما إذا كانت الصور المتداولة من امتحان اليوم أم تتبع أعوام سابقة.

وأكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، أنه الصور المتداولة لا علاقة لها بامتحان اليوم، محذرا الطلاب من التعاون مع تلك الكيانات التي تمارس عمليات نصب على طلاب الثانوية العامة.

صور الامتحان المتداول

التعليم تحقق في تداول أسئلة اللغة الأجنبية الأولى

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ «أهل مصر»، أنه جاري التحقق من جميع الصور المتداولة عبر جروبات الغش، بشأن امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وتحديد مصدرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا للقانون، ومعاقبة المتسبب في تداول أسئلة الامتحان.

التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من اتباع ما يتم تداوله حول تسريب امتحان الإقتصاد والإحصاء، وجروبات الغش بمقابل مادي، وأن ما يتم تداوله ليس له علاقة بامتحان هذا العام، مؤكدة على أن في حالة تسريب امتحان الإقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024، أو أي تسريبات سوف يتم تطبيق القانون عليه، لافتة إلى أنه يتم تشديد الحماية والمراقبة على نقل أوراق الامتحانات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة

1-التواجد مبكرًا أمام لجنة الامتحان.

2- يحظر على الطلاب استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة.

3- يجب الالتزام بالهدوء التام داخل اللجنة لعدم تعطيل سير الامتحان.

4- ممنوع الغش أو محاولة الغش لإنه يعرضك لعقوبات صارمة تصل إلى إلغاء الإمتحان.

5- عند بدء الإمتحان لا تنظر حولك.

6- انتبه عند بدء الإمتحان حاول التركيز في ورقة امتحانك.

7- راجع إجاباتك أكثر من مرة وتأكد من حل جميع النقاط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة الدواء توافق على زيادة سعر 3 أدوية