اعلان

تعيين المستشار عبد الراضي صديق رئيسا لهيئة النيابة الإدارية

 المستشار عبد الراضي صديق
المستشار عبد الراضي صديق
كتب : أهل مصر

أصدرت هيئة النيابة الإدارية صباح اليوم بيانا يعلن تعيين رئيس جديد للهيئة، وجاء في نص البيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القرار الجمهوري رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضي صديق رئيسا للهيئة، خلفا للمستشار حافظ عباس الذي انتهت فترة عمله في نهاية يونيو الماضي.

رئيس لهيئة النيابة الإدارية

المستشار عبد الراضي أحمد صديق وُلد في قرية 'الفراسية' بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج في 30 أبريل 1955، وحصل على درجة البكالوريوس في الحقوق عام 1977 من كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

انضم صديق إلى النيابة الإدارية في عام 1978 وتقدم في مساره القضائي المختلف، حيث شغل مناصب مختلفة في النيابات الإدارية، بما في ذلك النيابات الإدارية في محافظة سوهاج بأقسامها المتنوعة كما تم تكليفه بتدريس مادة القانون في المعهد العالي للدراسات التجارية بسوهاج.

تسلم رئيس النيابة الجديد مهام إدارة عدة نيابات إدارية، وتشمل ذلك النيابة الإدارية 'بنجح حَمَّادي' في محافظة 'قِنا'، والنيابات الإدارية 'بطِما' و'جِرجا' و'المَراغة' في محافظة 'سُوهاج'، والنيابة الإدارية 'بقِنا' – القسم الثاني، ثم تولى منصب مدير فرع الدعوى التأديبية في 'قِنا'، ثم المكتب الفني في 'سُوهاج'، ثم مدير فرع الدعوى التأديبية في 'سُوهاج'، حتى صدور القرار الجمهوري بتعيينه رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يستقر على بيع أحمد سيد زيزو يناير المقبل (خاص)