اعلان

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

تعد إجازة رأس السنة الهجرية من أهم المناسبات التي ينتظرها ويبحث عن موعدها المواطنين، مع اقتراب نهاية عام 1445، حيث يهتم المسلمون بشكل متزايد بمعرفة تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446، نظرا إلى أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة بالنسبة لهم، وتزداد عمليات البحث على محركات البحث، بما في ذلك 'جوجل'، لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية،، كما يسأل الموظفون عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال شهر يوليو وبقية العام الحالي، لتنظيم خططهم بحضور الحفلات أو السفر، حيث يرغب العديد من الناس في التخطيط لقضاء عطلة مميزة مع العائلة والأصدقاء.

إجازة رأس السنة الهجرية

احتفال الناس برأس السنة الهجرية يعكس أهمية هذه المناسبة الدينية بالنسبة لهم، حيث يتذكرون هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وكانت هذه الهجرة نقطة تحول في تاريخ الإسلام ورمزاً للصمود والتضحية.

إجازة رأس السنة مدفوعة الأجر

تحديد موعد رأس السنة الهجرية يعتمد على رؤية هلال شهر محرم، لكن وفقاً للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يُستطلع هلال شهر محرم 1446 يوم الأحد 7 من يوليو 2024، وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين 8 من يوليو 2024.

ومتوقع أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في جمهورية مصر العربية إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ومن المحتمل أن يتم تأجيل هذه الإجازة إلى نهاية الأسبوع أو تقديمها إلى يوم الأحد، وذلك وفقًا للقرارات التي يصدرها مجلس الوزراء في هذا الشأن.

موعد إجازة رأس السنة

ويتوقع أن يتم تحديد موعد العام الهجري 1446 بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر محرم 1446 في مصر. وسيجرى رصد هلال شهر محرم 1446 بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445، والذي يوافق يوم الجمعة المقبلة 5 من يوليو 2024، كما أن البنك المركزي المصري سيصدر بيانًا يعلن فيه موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 هـ في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً