اعلان

السنة الهجرية الجديدة 1445| هل بكرة إجازة بمناسبة العام الهجري الجديد؟

السنة الهجرية الجديدة
السنة الهجرية الجديدة

يزداد البحث عن السنة الهجرية الجديدة وهل غدًا الأربعاء إجازة العام الهجري الجديد ؟ وما أفضل أدعية استقبال السنة الهجرية .. جميعها تساؤلات يطرحها المسلمون الساعات الأخيرة، مع اقتراب حلول العام الهجري الجديد.

وخلال التقرير التالي، نستعرض أفضل الأدعية الخاصة بـ السنة الهجرية الجديدة بعد استطلاع هلال شهر محرم عام 1445 الهجري وبعد غروب شمس أمس الإثنين الموافق 17 يوليو، والذي وافق التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجريا.

السنة الهجرية الجديدة 1445

رأس السنة الهجرية الجديدة, من أبرز الكلمات التي تتصدر محركات البحث اليوم، حيث توقعت الحسابات الفلكية في وقتِ سابق على الموعد، فيما أكدت دار الإفتاء أن يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يوليو من الشهر الحالي، يصادف رأس السنة الهجرية 2023.

ويعتبر إرسال التهانئ بمناسبة السنة الهجرية الجديده 1445 من العادات التي لا يتوقف عنها المجتمع الاسلامي خاصةً في مصر وهي من العادات المنتشرة بين المواطنين، سواء بإرسال رسائل التهنئة أو عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو عمل العزومات، وعمل أكلات معينة بهذه المناسبة لنشر السعادة والفرح.

السنة الهجرية الجديدة

السنة الهجرية الجديدة.. هل يجوز الصيام ؟

يتسائل الأشخاص عن جواز الصيام في رأس السنة الهجرية الجديدة، لتحسم دار الإفتاء الأمر موضحة أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها. وأن الصيام فيها يجوز (كتطور) وليس إلزام.

ويعتبر صيام أول يوم من أيام شهر محرم الذي يعتبر أول شهر من شهور السنة الهجرية، ويستحب فيه الإكثار من الصوم، ورُوى حديث عن أبي هريرة رضى الله عنه .. عن النبي صلى الله عليه وسلم.. قال: (أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ).. رواه مسلم.

إجازة السنة الهجرية الجديدة

يبحث عشرات الآلاف من المواطنين عن موعد إجازة السنة الهجرية الجديدة 1445 هجريا، لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية والتي توافق غدًا الأربعاء 19 يوليو 2023.

وينتظر العاملين بالدولة موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة لمعرفة موعد ويوم الإجازة.

ومن المُقرر أن يتم ترحيل موعد إجازة السنة الهجرية الجديدة الرسمية بمناسبة العام الهجري، إلى يوم الخميس المقبل 20 يوليو، وفقا لقرار مجلس الوزراء بأن العطلة الرسمية لمناسبة دينية أو وطنية تتزامن مع يوم معين من الأسبوع تنتقل إلى الخميس المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً