اعلان

مدبولي لـ وزير التموين: مهمتك الرئيسية توفير السلع وضبط الأسواق

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

توافر السلع وضبط الأسواق

حضر الاجتماع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

أكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع على أهمية متابعة توافر السلع وضبط الأسواق في أول يوم عمل بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وقدم الشكر لوزير التموين السابق على جهوده في هذا المجال خلال الفترة الماضية، في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي واجهتها البلاد.

وجود مخزون استراتيجي

قال الدكتور مصطفى مدبولي: 'أردت أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، والاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسعار في الأسواق'.

وأكد ضرورة وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، ومتابعة دورية للأسواق وأسعار السلع العالمية.

وأشار إلى أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لحل أي مشكلة طارئة ومنع التلاعب في السوق.

وأمر رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، ووجه حديثه لوزير التموين بأن هذه مهمته الرئيسية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أننا جميعا نعمل على استكمال جهود الزملاء السابقين من أجل تحقيق النفع للمواطن المصري، وتلبية احتياجاته وتطلعاته.

استقرار سعر الصرف

وأشار وزير التموين إلى أنه منذ بداية عمله في الوزارة، بدأوا بالفعل في العمل على مختلف الملفات، خاصة فيما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد أنهم شهدوا استقرارا في الأسعار خلال الفترة السابقة، خاصة منذ شهر مارس الماضي، وذلك بفضل استقرار سعر الصرف.

وأكد على استمرارهم في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات المتعلقة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً