اعلان

مواقع البحث العلمي كشفت الحقيقة.. هل حصلت جاكلين عازر محافظ البحيرة على الدكتوراه في عام واحد؟

دكتور جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد
دكتور جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد

سادت حالة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حول سنة حصول دكتور جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديد، على الدكتوراه في عام 2016، علما بأنها حصلت على درجة الماجستير في عام 2015، مما يعني أنها حصلت على الدكتوراه في عام واحد، وذلك يعد مخالف للوائح البحث العلمي التي تنص على أن الحد الأدنى للحصول على الدكتوراه عامين.

حقيقة حصول محافظ البحيرة الجديد على دكتوراه في عام واحد

وأثار ذلك عدة تساؤلات حول كيفية الحصول على دكتوراه في الطب خلال عام واحد؟ كما أنه خلق حالة من الفوضى بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحقق «أهل مصر» من تلك المعلومات المتداولة على نطاق واسع، لمعرفة حقيقة حصول الدكتورة جاكلين عازر عبد الحليم عازر، محافظ البحيرة الجديد على درجة الدكتوراه في عام واحد.

وبالفحص من خلال عدد من مواقع البحث العلمي لتداول البحوث العلمية، تبين أن عام 2016 سنة التسجيل للدكتوراه، وانتهت من مناقشتها وحصلت على الدرجة العلمية عام 2021.

من هي دكتور جاكلين عازر

وأدت الدكتورة جاكلين عازر، أمس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محافظا للبحيرة.

وهي من مواليد محافظة البحيرة في 13 مارس 1987، وتولت خلال عام 2019 منصب نائب محافظ الإسكندرية بعد أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة، إذ تخرجت في جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

وعملت جاكلين عازر كمعيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وحصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021، وشغلت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

كما شاركت أيضا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الذي عقد في الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب، ومنتدى شباب العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الشباب يعلن تشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات وفاة أحمد رفعت