اعلان

الشيخ خالد الجندي: من رأى سارق الكهرباء ولم يبلغ عنه أصبح مشاركا في السرقة

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق، مؤكداً أن أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مزمومة وأخلاق محمودة.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج"لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، أمس، أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا على أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وأشاد بإعلان وزارة الكهرباء بأن يقوم أي شخص بالإبلاغ عن أي مواطن يقوم بسرقة الكهرباء، مؤكدا أنه لا يوجد عذر للمسلم على الإبلاغ عن سارقي الكهرباء، قائلا (ايه عذرك إنك متبلغش هتقابل ربنا تقوله ايه يوم القيامة؟ هتقوله انك تسترت على منكر وسرقة) منوها أن هذا الإعلان مهم جدا.

وأكد أن من رأى سارق الكهرباء ولم يبلغ عنها أصبح مشاركا في هذه السرقة، منوها أنه كما أن الدال على الخير كفاعله فالدال على الشر كفاعله.

وتابع: لذلك يقول الله تعالى (بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ) كذلك أرشدنا الله تعالى إلى النجاة في الأشهر الحرم فقال (فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً