الصحة: 263 ألف مستفيد من قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال يونيو الماضي

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 271,226 قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة إجمالية بلغت 1,617,102,000 جنيه خلال شهر يونيو الماضي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين، خاصة الأشخاص غير القادرين منهم.

العلاج على نفقة الدولة

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة بلغ 263,531 مواطنًا.

وأكد حرص الدولة المصرية على تسهيل إجراءات الحصول على خدمات طبية متكاملة على نفقتها.

وأشار إلى أن قرارات العلاج شملت تخصصات متنوعة مثل أمراض الدم والأورام والجراحة والنساء والباطنة والأنف والأذن والمسالك والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

مناظرة 387 حالة عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس»

أكد 'عبد الغفار' أنه تم إجراء 387 مناظرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتسهيل إجراءات علاج المرضى، دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ودون تحمل المريض أي عبء.

وأشار إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على 19 ألفا و942 من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر يونيو الماضي، في إطار استراتيجية وزارة الصحة لرعاية ذوي الهمم. وأضاف أنه تم زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

أشار الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إلى أن الحالات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في طرف واحد أو أكثر، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داوون، والإعاقات الذهنية الأخرى -معدل الذكاء 35% أو أقل- إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأوضح 'زيدان' أنه تم توقيع الكشف الطبي على 10612 من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، كما تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 16689 من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

حوكمة الإجراءات الطبية

تؤكد وزارة الصحة والسكان حرصها التام على توفير الدعم اللازم للمواطنين من خلال تسهيل الإجراءات الطبية يمكن للمواطنين الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة عبر إدخال بيانات بطاقة الرقم القومي على الموقع الإلكتروني التالي: https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.../Online/InsuranceDetails والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الرابط التالي: https://pod.mohp.gov.eg/.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين