اعلان

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز التعاون المشترك

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر في مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بهدف تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

تعزيز الصحة العامة للمواطنين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكداً استمرار التعاون بين الوزارة وشركة فايزر في عدة مجالات صحية، بهدف دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي في مصر.

كما أشاد بالتعاون المتميز والمثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

وأكد 'عبد الغفار'، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة، وخاصة فيما يتعلق بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية كما تم التطرق إلى دعم وتطوير مهارات الكوادر الطبية من خلال التدريبات المتخصصة.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول أيضاً التعاون في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، بالإضافة إلى تدشين برنامج 'ابتدئها صح' وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى بالتعاون مع المعهد القومي للأورام، وتم توفير 12 مستحضر دوائي جديد لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العام الماضي والحالي في مصر.

علاج مرض الهيموفيليا

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الكوادر الطبية المختصة.

وأشار إلى أن العمل سيتم من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية في مصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب، رئيس قطاع السياسات والشؤون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق في شركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي لـ وزير المالية: هناك قرار بتوفير الأموال المطلوبة لحل أزمة تخفيف أحمال الكهرباء