محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية

عادل النجار، محافظ الجيزة الجديد
عادل النجار، محافظ الجيزة الجديد

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، زيارة مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية، حيث تمت مراقبة مراحل العمل فيه، ويشمل المشروع أعمال إنشاء كباري مشاه وتبطين للمصرف من قرية سقارة حتى الطريق الأوسطي، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمصارف المائية لتعظيم الاستفادة منها وتسهيل الوصول إليها للمزارعين.

مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية

وقد تم البدء في تنفيذ أعمال القواعد المسلحة للمشروع، الذي يضم 12 كوبري مشاه في الاتجاهين على مسار المصرف، بمسافة كيلو لكل كوبري مشاه، لتسهيل الحركة المرورية وضمان سلامة المواطنين ومستخدمي المركبات كما يتضمن المشروع أعمال تدبيش وتأهيل جسر المصرف لخدمة المزارعين في أعمال الري وتحقيق الاستفادة القصوى من المورد المائي.

وخلال الجولة التفقدية، أطلع المحافظ على الرسومات الهندسية للمشروع والمسار المحدد له، ووجه بضرورة وضع لوحات إرشادية مطابقة للمعايير الفنية وتنفيذ الأعمال الهندسية بأعلى مستوى من الجودة، لتسهيل الوصول إليها للمواطنين.

وجه محافظ الجيزة بضرورة التعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن التي يمر بها مشروع المصرف مع أجهزة الدولة، لتحقيق أعلى معدلات في نسب الإنجاز والاستفادة القصوى منه نظراً لأهميته الكبيرة.

كما شدد على ضرورة استمرار أعمال تطوير المصرف لتسهيل عمليات الري للمزارعين.

مشروع تغطية ترعة المنصورية

وقام محافظ الجيزة بجولة لمعاينة مشروع تغطية ترعة المنصورية بطول ١٢ كم، بدءًا من الطريق الوسطي حتى المريوطية، وذلك كجزء من أعمال تطوير محور المنصورية الذي يعتبر أحد المحاور المرورية الهامة والرئيسية المؤدية للمزارع والمناطق السياحية.

أكد المحافظ خلال جولته على ضرورة البدء السريع في وضع رؤية حضارية واضحة ومتكاملة لتعظيم الاستفادة القصوى من المشروع كشريان مروري مهم، ودراسة إنشاء ممشى سياحي يكون مثالاً لما تم تنفيذه في المراحل السابقة كمتنفس للمواطنين، بالإضافة إلى تواجد حافلات الأفواج السياحية على الطريق.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الأعمال وفقًا للمواصفات الفنية والقياسية لضمان استدامة المشروع، مع دراسة إنشاء عدد من الكباري على جسم الترعة في الاتجاهين لخدمة المواطنين، وأشار إلى ضرورة وجود غرف تفتيش لتسهيل أعمال الصيانة في المستقبل.

وكان في مرافق المحافظ خلال الجولة السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، والمهندسة نجوي السعيد، وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، بالإضافة إلى مسؤولي الأجهزة المختصة واللواء هشام عبد الصمد مدير شرطة المرافق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً