اعلان

الحكومة تكشف حقيقة انسحاب سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر

الحكومة
الحكومة
كتب : أهل مصر

تداولت شائعات على بعض منصات التواصل الاجتماعي حول انسحاب شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر بسبب تأخر مستحقاتها المالية، ولكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت هذه الأنباء تمامًا.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لهذه الادعاءات، وأن الحكومة ملتزمة بسداد كافة المستحقات المالية لشركة سيمنز في الوقت المحدد وفقًا للعقد الموقع بين الطرفين.

حقيقة انسحاب سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء في مصر

وأشارت الوزارة إلى أن شركة سيمنز للطاقة ملتزمة بتشغيل وصيانة المحطات الكهربائية المتعاقد عليها لمدة 8 سنوات، والتي تشمل محطات 'البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة، بني سويف'. وأكدت الوزارة على كفاءة محطات سيمنز التي تعمل بنظام الدورة المركبة وتتجاوز كفاءتها 61%، مما يساهم في تقليل استهلاك الوقود في توليد الكهرباء.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، وبدلاً من ذلك استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

الحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر - اليوم  السابع

شكاوى المواطنين

نرجو من جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نشر الأخبار، وأن يتواصلوا مع الجهات المختصة للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين الناس. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، يرجى التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأرقام التالية: 01155508688 - 01155508851، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً