اعلان

مصدر يكشف حقيقة استقالة وزير التربية والتعليم الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتشرت في الساعات الأخيرة، أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول استقالة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، وانباء الإستقالة عارية تماما من الصحة.

وناشد المصدر نشطاء التواصل الاجتماعي، استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكدا على أن الفيسبوك بيئة خصبة لترويج الشائعات.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء، إن ترشيح الملفات للوزراء يشارك فيه كل المؤسسات المعنية بالدولة، ورئيس الوزراء المكلف يرشح عددا من الشخصيات لتولي الحقائب، لكنه يطلب في ملفات أخرى الجهات الموجودة في الدولة، وهذه الجهات تأتي بتقييمات لمرشحين من كل المجالات وبناء على الرؤية نختار الشخصيات، وما يوضع أمام رئيس الوزراء المكلف سابقة الخبرة أمام كل مرشحين الوزارة، ونحن نقرأ الملفات، وما يعنيني في الملفات معيار الكفاءة والقدرة على إدارة ووضع رؤية واضحة للملف الذي سيتولى الشخص مسؤوليته'.

مصدر يكشف حقيقة استقالة وزير التربية والتعليم الجديد

وتابع رئيس الوزراء: 'أنا أنظر وأستعرض سابقة الخبرة، ونرى سلامة الشهادات الخاصة بالشخصيات المرشحة لإدارة الحقائب من عدمه، وأنا أؤكد أن الشهادات سليمة ومعتمدة، لكن هل هذا شرط أساسي أن أختار المرشح بناء على شهادات؟ بالتأكيد لا.. لأنه بناء على القانون المصري أن يكون المرشح خريج ولديه خبرة وهذا الأمر يجب أن يكون محقق، وأي شهادات أخرى أمور نعتبرها إضافية، والمعيار في ظل التحديات في كل مرحلة هو القدرة على أن الشخص الذي يتم اختياره ملم بصورة كبيرة جدا بالملف الذي سيكون مسؤول عنه، ويعلم التحديات به ويكون لديه رؤية غير تقليدية لمواجهة هذه التحديات، وهذه الرؤية بها أفكار جديدة ويكون قادر على التعامل مع الملفات ولديه أيضا مستهدفات واضحة في العمل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُعزي سلطان عمان في ضحايا حادث إطلاق النار بمسقط