اعلان

وصول أسئلة امتحان الجيولوجيا وعلم النفس للثانوية العامة 2024 إلى اللجان

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

وصلت منذ قليل، صناديق أسئلة امتحان مادتي الجيولوجيا وعلم النفس، إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تغليف وصندقة أسئلة الامتحانات داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر، داخل عدة صناديق، أحدها بقفل إلكتروني لا يجري فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، والذي يفتح الصناديق والأظرف، وتوزيع ورق الأسئلة على المراقبين الأوائل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الجيولوجيا والجبر والهندسة وعلم النفس والاجتماع، حيث تتضمن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالي، وتكون الأسئلة بنسبة 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

امتحان علم النفس

وتابعت وزارة التعليم، أن امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس والاجتماع يتضمن 46 سؤالا في كل مادة مخصص لهم 60 درجة، أما امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 20 سؤالا مخصص لهم 30 درجة، مشيرا إلي أن الامتحان بنظام أوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم مع ورق الأسئلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة ربيع يتفقد الرافعة البحرية الجديدة «CC» ضمن استراتيجية تطوير الأسطول الوطني (صور)