اعلان

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

أجرى اليوم الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إبراهيم صابر خليل، محافظ القاهرة، زيارة تفقدية لامتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ في مدرسة يوسف السباعي الثانوية بإدارة النزهة التعليمية بمحافظة القاهرة.

وقد شملت الزيارة 356 طالب وطالبة، حيث يؤدون الامتحان في مواد مختلفة، بينهم 70 طالبا في الشعبة العلمية (الرياضيات)، و181 طالبا في الشعبة العلمية (علوم)، و104 وطلاب في الشعبة الأدبية. وكان هناك أيضاً طالب دمج من الشعبة الأدبية يؤدي الامتحان في إحدى اللجان.

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة

حضر م. منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لمدرسة معينة.

وقام الدكتور محمد عبد اللطيف والدكتور إبراهيم صابر خليل بزيارة عدد من اللجان خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، حيث تأكدا من جودة الامتحان ووضوح الأسئلة. وحث الوزير على الالتزام بالتعليمات وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحان بشكل جيد، كما تفقد الوزير والمحافظ عددًا من اللجان خلال امتحانات مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ومادة علم النفس والاجتماع، حيث تأكدوا من جودة الامتحان ووضوح الأسئلة واطمأنوا على أداء الطلاب.

بعد انتهاء الجولة، التقى الوزير بمجموعة من أولياء الأمور ليطمئنهم على سير امتحانات اليوم للشعب الثلاث، واستمع إلى ملاحظاتهم حول الامتحانات، مؤكدًا لهم أن الوزارة تضع مصلحة الطلاب في المقدمة وتسعى لتحقيق العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص.

سلامة سير العملية الامتحانية

من جانبه، أكد محافظ القاهرة، الدكتور إبراهيم صابر خليل، أن الأجهزة التنفيذية في المحافظة قدمت كل التسهيلات خلال فترة الامتحانات، واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان بيئة هادئة وآمنة للطلاب والمعلمين وجميع العاملين في عمليات المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة الامتحانات، مما ساهم في سلامة سير العملية الامتحانية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم توفير أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات.

أكد محافظ القاهرة أهمية متابعة دورية لعمل المرواح في جميع اللجان وتوفير المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو كما يقوم مديرو الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي تجرى بها الامتحانات للتأكد من توفر وسائل الإنارة والتهوية الجيدة لخلق بيئة مناسبة للطلاب.

وأشار المحافظ إلى أن رؤساء الأحياء يتفقدون بانتظام نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تجري بها الامتحانات، وتوفر جميع وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق في كل مدرسة، ويتأكدون من سلامة أسلاك الكهرباء، كما يحرصون على عدم وجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لرؤساء الأحياء على مدار اليوم.

ماراثون الثانوية العامة

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكل الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة، كما تم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام يبلغ ١٠٣٨٧٢ طالبا موزعين على ٢٥٦ لجنة، حيث يؤدى الامتحانات ٣٤٤٩٦ طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، و ٢٣٨٨٥ طالبا بشعبة علمى رياضة، و ٣٦٦٩٠ طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي ٩٥٠٧١ طالبا بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس اللجنة الأولمبية: حكم المباراة سجل تعمد شهد سعيد إسقاط جنة بالكوع