اعلان

القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين.. برنامج طموح وأفكار متوازنة

مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين
مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين
كتب : أهل مصر

تحت شعار «معا لتكافل حقيقي»، أعلنت القائمة الموحدة لانتخابات صندوق التكافل بنقابة الصحفيين التقدم بأوراق ترشيح أعضائها، وهم: حسام الكاشف، وحسام السويفي، ومساعد الليثي، وأحمد عبادي، ومحمد المعبدي. ويأتي ترشيح أعضاء القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، وسط حالة من التفاؤل بين جموع الصحفيين، في ظل اتفاق المتابعين على أن برنامج القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، تتضمن أهدافا طموحة، وبرنامجا متوازنا.

وأعلنت نقابة الصحفيين فتح باب الترشح لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، بدءا من يوم السبت 13 يوليو الحالي، ولمدة ثلاثة أيام تنتهي غدا الإثنين 15 يوليو، على أن تستقبل النقابة الطعون والتنازلات، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 16، و17 يوليو، فيما يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين، يوم الخميس 18 يوليو الجاري، على أن تعقد الانتخابات يوم الأحد 28 يوليو 2024.

فتح الصورة

مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين

معا لتكافل حقيقي.. برنامج طموح ومتوازن

وأكد أعضاء القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين حرصهم على خدمة الزملاء، عبر تحقيق تكامل حقيقي يدعم الجمعية العمومية لصندوق التكافل صحيا، وتعليميا، واجتماعيا.

وأشار مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، إلى أن القائمة تضم أفكارا متنوعة تهدف إلى خدمة الصحفيين دون أي تحزب، من خلال برنامج واضح المعالم يشمل زيادة موارد الصندوق، من دون إضافة أعباء مالية على الأعضاء، وذلك عبر الخطوات التالية

ترقية الاشتراك عبر شركات تأمينية، إقامة منافذ لبيع السلع المعمرة والتموينية مع تحويل أرباحها إلى الصندوق.

كما تشمل خطوات تعظيم موارد صندوق تكافل الصحفيين إقامة حفلات بمقابل مالي على مسرح النقابة، وعقد اتفاقيات مع البنوك لتمويل المسؤولية الاجتماعية، فضلا عن رفع قيمة القروض التي تمنح من الصندوق بضمان الاشتراك إلى 90%، بدلا من نسبة الـ70 % المقررة حاليا.

وأوضح أعضاء القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين سعيهم لإيجاد إطار يسمح بتقديم قروض للزملاء من أعضاء الصندوق بضمان البدل، مشابهة لما تمنحه البنوك ولكن بنسب أقل في الفائدة وعلى نحو أسرع، وكذلك السعي لتنفيذ استثمارات جديدة تضاعف أرباح الصندوق عبر الاستثمار العقاري الآمن في إطار نسبة الـ25% المخصصة للاستثمار الآمن من رأس مال الصندوق.

ويتضمن برنامج القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين ما يلي:

إقامة معرض لمستلزمات المدارس.

تنظيم رحلات حج عمرة بقرض ميسر يسدد عبر سنتين.

تدعيم الروابط الاجتماعية بين أعضاء صندوق التكافل عبر المشاركة في مناسباتهم والإسهام في دعم مالي للفئات المستحقة.

تقديم الرعاية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية للأعضاء المشتركين في الصندوق وأسرهم، وفقا قاعدة بيانات للفئات العمرية، وأصحاب الأمراض المزمنة، وحالات الطوارئ الأخرى.

فتح الصورة

مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين

بيان القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين

في غضون ذلك أصدر مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين بيانا أكدوا فيه أن ترشيحهم يأتي انطلاقا من حرصهم على خدمة الزملاء، وتحقيق تكافل حقيقي يدعم الجمعية العمومية لصندوق التكافل صحيا، وتعليميا، واجتماعيا.

وذكر البيان: 'توافقت القائمة الموحدة للتكافل الحقيقي على خوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل في 28 يوليو الجاري بمجموعة تضم جميع التنوعات الفكرية الساعية إلى خدمة الزملاء دون أي تحزب، وذلك من خلال السعي لتنفيذ بنود محددة لزيادة موارد الصندوق دون إضافة أعباء مالية على أعضائه، ومضاعفة الميزة التكافلية'.

وأضاف البيان: 'القائمة ستعمل على تدعيم الروابط الاجتماعية بين أعضاء صندوق التكافل، عبر المشاركة في مناسباتهم والإسهام في تقديم دعم مالي للفئات المستحقة، كما ستعمل على تقديم الرعاية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية للأعضاء المشتركين في الصندوق وأسرهم، وفق قاعدة بيانات للفئات العمرية، ولأصحاب الأمراض المزمنة وحالات الطوارئ الأخرى'.

فتح الصورة

مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين

مساعد الليثي: خدمة الكيان النقابي لا يحتاج موقعا بعينه

من جهته أكد الصحفي مساعد الليثي، عضو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، أن صندوق التكافل يعد جزءا مهما من العمل النقابي، لافتا إلى أن فكرة الوجود في أي مكان يخدم الصحفيين والنقابة والمهنة بصفة عامة، هو أمر مفروغ منه بالنسبة لكل عاشق لمهنته ونقابته، خاصة لو كانت مهنة الدفاع عن الحريات، وسيادة الوطن واستقراره.

وشدد المرشح ضمن القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين على أن خدمة الكيان النقابي لا تحتاج موقع بعينه يتبوؤه الصحفي، وإنما الموقع هو وسيلة وتكليف، لتسهيل مهام عمل الزملاء بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وتابع مساعد الليثي: 'بالنسبة للزملاء أعضاء صندوق التكافل، طرحت نفسي عليكم ثقة في حماس وطموح الزملاء حسام السويفي وحسام الكاشف، وباقي الزملاء في القائمة، أحمد عبادي ومحمد معبدي، وقدرتهم وقدرتنا معًا على تقديم كل ما في وسعنا لتطوير آليات عمل الصندوق، سواءً من ناحية الاستثمارات، أو القروض، أو المشاركة في رعاية الحالات الخاصة صحيًا واجتماعيًا، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة تعود على الأعضاء، من أموال الصندوق، حسب اللوائح والقوانين المُنظّمة لعمله'.

حسام الكاشف: إهمال النقابة لصندوق تكافل الصحفيين عطلت انتخاب مجلسه 9 سنوات

إلى ذلك قال الصحفي حسام الكاشف، المرشح ضمن القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، إن المجلس السابق للصندوق لم يُجرِ أي انتخابات منذ عام 2015، نظرا لإهمال مجلس النقابة للصندوق وأنشطته المختلفة.

وأضاف عضو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيي: «كنت عضوا بالمجلس السابق وكنت أنادي بعقد الانتخابات وتغيير مجلس الإدارة وفقًا للائحة، ولكن لم أجد أي استجابة من مجلس النقابة أو الأعضاء الآخرين».

فتح الصورة

مرشحو القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين

وتابع: «فكرتنا تعبر عن جموع الصحفيين أعضاء الصندوق، من المؤسسات القومية، والصحف الخاصة، والحزبية المتوقّفة، وهو ما يؤكد لأعضاء الجمعية العمومية للصحفيين أننا نمثل جميع الفئات، وعلى اطلاع كامل بمشكلاتهم ومطالبهم، الهدف من القائمة هو التجانس، وتبادل الخبرات المُكتسبة من المؤسسات والمرجعيات المختلفة».

وأوضح الكاشف أن برنامج القائمة الموحدة لانتخابات صندوق تكافل الصحفيين، مبني على أساس هيكلة الصندوق بشكل كامل، وإنهاء نحو 9 سنوات من الجمود التي عاشها مجلس إدارته، بالإضافة إلى وضع خطط لتنمية أموال الصندوق واستثمارها بأوجه مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نص التقرير الطبي لـ تامر ضيائي بعد وفاته