اعلان

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ مليون مواطن بالعيادات المسائية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تشغيل العيادات المسائية في 78 مستشفى ومركزا تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة في 21 محافظة بنسبة تغطية بلغت 100%.

خدمات الكشف الطبي في الفترات المسائية

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان لتوفير خدمات الكشف الطبي في الفترات المسائية للحد من الزحام في الصباح وتسهيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة أن عدد المرضى الذين تمت معالجتهم في العيادات المسائية منذ بدء التشغيل في أكتوبر 2022 وحتى 30 يونيو 2024 بلغ مليون و188 ألف و114 مريضا.

وأشار إلى أن عدد الاستشاريين المشاركين في هذه العيادات بلغ 535 استشاري وعدد الأخصائيين بلغ 1519 أخصائي.

مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء

أكدت الدكتورة مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه تم تشغيل العيادات المسائية في مستشفيات الأمانة على 8 مراحل مختلفة.

بدأت هذه العملية من مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء، والشيخ زايد التخصصي والعجوزة، وصولاً إلى مركز أورام كفر الشيخ.

وأوضحت أن العمل في العيادات المسائية يبدأ من الساعة 2 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً، وفقاً لجدول كل عيادة ومعدلات التردد. وتشمل التخصصات المتاحة في هذه العيادات: أمراض القلب والصدر، والنساء والتوليد، والفم والأسنان، والمبتسرين، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الجلدية، والكلى، والأطفال، والباطنة، والرمد، والتغذية العلاجية، والعلاج الطبيعي، وطب الأورام، والجهاز الهضمي والكبد، وجراحة العظام، والنفسية والعصبية، والروماتيزم والتأهيل، والأوعية الدموية، وجراحة المسالك، وجراحة العامة، والسمع والاتزان، والتخاطب، والأمراض الصدرية، وجراحة العمود الفقري، والمخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة التجميل، والطب النووي، والعلاج الإشعاعي، وصحة المرأة، وجراحة الأورام، والغدد الصماء، وأمراض الدم، والعلاج الكيماوي، والعلاج الإشعاعي، وجراحة عظام الأطفال، وجراحة الأوعية الدموية للأطفال، وجراحة الأطفال، واختبار الذكاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حجز استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع لـ 22 أغسطس للحكم