اعلان

«الإنتاج الحربي» تُعلن تأسيس شركة «مصرية فرنسية» لإنتاج أنظمة دفاعية واتصال بالأقمار الصناعية

وزير «الإنتاج الحربي»
وزير «الإنتاج الحربي»
كتب : أهل مصر

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية تعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع ١٤٤ الحربي) وشركة 'تاليس' الفرنسية.

جاء ذلك خلال حفل توقيع الاتفاقية في ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تأسيس شركة «مصرية فرنسية» لإنتاج أنظمة دفاعية

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات صحفية بعد التوقيع، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في مجالات التدريب والبحث والتطوير في إنتاج أجهزة الاتصال وأنظمة الإشارة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار تأسيس شركة مساهمة مصرية جديدة بين الجانبين تحت اسم 'تاليس اند بنها للصناعات الإلكترونية شركة مساهمة مصرية'.

توطين التكنولوجيات التصنيعية

وأكد الوزير أهمية هذا التعاون في توطين التكنولوجيات التصنيعية الحديثة داخل الشركات التابعة للوزارة بالتعاون مع شركات عالمية.

تم توقيع الاتفاقية من قبل كل من المهندس طارق العباسي، رئيس مجلس إدارة 'بنها للصناعات الإلكترونية'، وكريستوف سالمون، نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات في شركة 'تاليس' الفرنسية.

وكان الحضور يتضمن المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، ومحمد بكر، المستشار الإعلامي للوزير، وإبراهيم محمد، رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وإسبانيا (1-3) في نهائي أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط إسباني