اعلان

الجامع الأزهر يحتفي بذكرى عاشوراء بتنظيم إفطار جماعي للطلاب الوافدين

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
كتب : أهل مصر

ينظم الجامع الأزهر الشريف وجبات إفطار جماعية للطلاب الوافدين لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الغد، حيث سيتم توزيع 12 ألف وجبة.

ذكرى عاشوراء

وسيتم توزيع 3000 وجبة يوم الإثنين، و6000 وجبة يوم الثلاثاء، و 3000 وجبة يوم الأربعاء.

تأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، لتعزيز القيم الإسلامية السمحة التي تدعو إلى التعاون والتكافل.

قد قامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف بإتمام جميع التحضيرات الضرورية لاستقبال الصائمين.

وجرى تعزيز درجات الاستعداد القصوى وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة. شملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

دعم الطلاب الوافدين وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم

وأكد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، أن هذه البادرة الكريمة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها الجامع الأزهر لدعم الطلاب الوافدين وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم.

وأشار إلى أن يوم عاشوراء يحظى بأهمية كبيرة في الإسلام، فصيامه يعد من السنن المؤكدة التي كان يحرص عليها النبي ﷺ وأصحابه رضوان الله عليهم.

واستشهد بقول النبي ﷺ ' وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ'، وقوله' لئن عِشْتُ إلى قابلٍ لأصومَنَّ التاسع'.

أشار الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، إلى الانتهاء من تجهيز أماكن تناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر، مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وأشار الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن هذه الفعالية تعكس اهتمام الأزهر بتقديم الدعم والرعاية للطلاب الوافدين وتوفير كل ما يحتاجونه للشعور بالانتماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقاطع جنسية وأدوات تعذيب.. بدء فض أحراز قضية سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات