اعلان

وزير الأوقاف: الإمام الأكبر واجهة الأزهر الشريف ورمزه المعبر عنه وعن مصر أمام العالم

أسامة الازهري وزير الاوقاف
أسامة الازهري وزير الاوقاف
كتب : أهل مصر

زار وزير الأوقاف، فضيلة الدكتور أسامة السيد الأزهري، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بعد عودة الإمام الأكبر من رحلته الخارجية إلى دول جنوب شرق آسيا.

وكان في اللقاء وكيل الأزهر الشريف، فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، بالإضافة إلى قيادات وزارة الأوقاف من بختلف الإدارات والأقسام.

حضر اللقاء فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، وضم الوفد كلا من: الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد الوزير للمتابعة، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور أسامة فخري فكري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم.

وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات الوزارة لزيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر

تأتي هذه الزيارة من أجل تقديم الاحترام والتقدير الكامل لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وذلك استنادًا إلى ما أعلنه فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب.

وقد انضمت وزارة الأوقاف ودار الإفتاء ومشيخة الطرق الصوفية ونقابة السادة الأشراف جميعًا لدعم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، الذي يعتبر واجهة الأزهر الشريف ورمزه المعبر عنه وعن مصر أمام العالم في الشأن الديني.

تحقيق مبادئ المواطنة الكاملة التي تساهم في نهوض الوطن

وبالتنسيق الكامل مع الكنيسة المصرية الوطنية، نسعى لجمع جميع أبناء الوطن بروح التسامح والإخاء، وتحقيق مبادئ المواطنة الكاملة التي تساهم في نهوض الوطن إلى مكانته اللائقة.

زيارة فضيلة وزير الأوقاف إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف تأتي كتعبير عن مرحلة جديدة تجمع المؤسسة الدينية وتعزز التنسيق والتعاون، بهدف تجديد الخطاب الديني وصناعة الوعي، والتصدي للتطرف والإرهاب، وبناء الإنسان وصناعة الحضارة، ونشر قيم الإسلام السمحة والولاء لوطننا العظيم، والمساهمة في العالم والإنسانية بكل ما هو نافع ومشرف من قيم ديننا الحنيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل