اعلان

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
كتب : أهل مصر

أعلن وزير العمل، محمد جبران، اليوم أن يوم الخميس المقبل 25 يوليو سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأوضح الوزير أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وسيحصل العامل في هذه الحالة على أجر مثلي هذا اليوم، وفقاً للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأشار إلى أن العاملين بالقطاع الخاص يستحقون إجازة بأجر كامل في أيام العطلات الرسمية والمناسبات، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

أشار جبران إلى صدور الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024، الذي يتعلق بإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وفي هذا السياق، يجب على رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات نشر أحكام الكتاب على مواقع العمل والإنتاج، والعمل بموجبها وتنفيذها.

ذكرى ثورة 23 يوليو

وتم تحديد يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 كإجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت الظروف ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة أجره بالإضافة إلى أجر مثلي لهذا اليوم.

ويأتي هذا القرار في إطار توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في القطاعات الحكومية، وذلك تحقيقاً للغايات الاجتماعية والقومية ويأتي هذا القرار استناداً إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2239 لسنة 2024، الذي يحدد يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة «إسكان النواب»: منح الثقة للحكومة الجديدة يعني موافقة الشعب بأكمله على برنامجها